تناول كميات ضئيلة من الملح يساعد على تفادي الإصابة بالأمراض التي لها علاقة بالقلب بالربع والأمراض القلبية الخطيرة بالخمس، حسب ما أظهرتها دراسة طبية جديدة.
الفراولة تعتبر فاكهة صحية، لكن تناولها مع المشروبات الكحولية قد يكون اكثر افادة، حسبما كشفت دراسة نشرت مؤخرا في مجلة العلوم للاغذية والزراعة في بريطانيا.
خلال أول مناقشة تجرى في مجلس الأمن الدولي حول التغيرات المناخية، ثار جدل بين الدول المشاركة ، حيث جادلت بريطانيا بأن هذه القضية تثير الصراعات العالمية، في حين قالت الدول النامية إن هذه القضية يجب ألا تدرج ضمن أجندة المجلس الأممي.
توصل مكتشفو بخاخ جديد يستخدم عادة لعلاج أمراض الأنف ، إلى أن نفس هذا العلاج قد أظهر نتائجا واعدة في علاج التهابات الأذن ضمن تجارب مخبرية أجريت على الفئران.
أفادت دراسة علمية جديدة أن التحول من استخدام البنزين إلى الإيثانول، الذي يعتبر من وجهة نظر الكثيرين بديلاً صديقاً للبيئة، قد يساهم في تلوث الهواء ويزيد بالتالي من حالات الموت الناجمة عن الدخان الأسود الكثيف أو ما يعرف بـ"السخام".
أوضحت دراسة طبية حديثة أن زيادة تناول الرجال للمشروبات الكحولية يرفع خطر إصابتهم بما يسمى بظاهرة انقطاع النفس الليلي أثناء النوم. هذه الظاهرة المرضية تعطي إشارات على الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.
قالت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، أن مليوني شخص من مواطني الدول المتوسطة والمتدنية الدخل تمكنوا من الحصول على أدوية مضادة لأعراض مرض نقص المناعة المكتسبة HIV مع نهاية العام 2006.
أظهرت دراسة جديدة لمنظمات بالأمم المتحدة أن ما لا يزيد عن 28 بالمائة من الأشخاص اللذين يعانون من فيروس الإتش آي في يمكنهم الحصول على أدوية قد تنقذ حياتهم.
أكد تقرير أعدته مجموعة من الأطباء العاملين على علاج جيني جديد لمرض باركنسون، أن الاختبارات الأولية التي تمّت على مجموعة من المرضى تكللت بالنجاح، وقد بدأت إشارات التحسن المبدئي تظهر على بعضهم بعد العملية الجراحية التي أجريت في أدمغتهم.